مرصد الأزهر يهنئ الأمة الإسلامية في بقاع الأرض بعيد الفطر المبارك

مرصد الأزهر
مرصد الأزهر

سلطت وسائل الإعلام الصحف الإسبانية،  الضوء اليوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024، على تجمع الآلاف من المسلمين في مختلف المدن من بلباو شمالًا وحتى أقصى الجنوب الإسباني لأداء صلاة عيد الفطر والاحتفال بهذه الشعيرة الدينية بعد انقضاء شهر الصوم.

وقد شهدت ساحة بلباو في ميريبيلا، بعاصمة إقليم الباسك تجمع حوالي 4000 شخص للصلاة والاحتفال. وفي مايوركا اجتمع حوالي 2000 من المسلمين المقيمين هناك في المركز الرياضي جيرمان إسكالاس للاحتفال بالعيد والصلاة التي أقيمت في الثامنة والنصف من صباح اليوم الأربعاء. 

كما احتشد الآلاف من المسلمين الإسبان ومن مختلف الجنسيات في وقت مبكر من صباح اليوم في مركز المعارض في ألميريا لأداء صلاة العيد، متضرعين بالدعاء للشعب الفلسطيني الشقيق بالنصر في مواجهة الاحتلال الصهـ..يوني. 

◄ اقرأ أيضًا | مرصد الأزهر يعلق عن رفع الآذان في «باليرمو الإيطالية»: يعزيز قيم التعايش

ورحب منسق مركز الإمام في ألميريا، عبد الله مهنا، بالمسلمين الذين فاق عددهم 4000 مسلم، مشيدًا بتعاون مجلس المدينة مع المسلمين بالمدينة الجنوبية لتوفير مكان عام يجتمعون فيه لبدء الاحتفالات.

وركز الإمام "مهنا" خلال الصلاة على عدة رسائل قصيرة؛ متحدثًا عن الاحترام المتبادل، والعمل معًا في هذا المجتمع من أجل التعايش، وتعزيز التعدد الثقافي.

هذا، ويهنئ مرصد الأزهر الأمة الإسلامية في بقاع الأرض بعيد الفطر المبارك، داعيًا إلى تضافر الجهود الرسمية والشعبية لنصرة الشعب الفلسطيني المنكوب، ووضع حد للانتهاكات الصهـيونية.